حول آيبيك

من نحن

"آيبيك" هي شركة الاستثمارات البترولية الدولية التي أسستها حكومة أبوظبي في عام 1984 للاستثمار في قطاع الطاقة في جميع أنحاء العالم، واليوم تدير "آيبيك" محفظة استثمارية في أكثر من 18 شركة رائدة في قطاع النفط والغاز، والذي يتضمن مجالات الاستكشاف والإنتاج، والتكرير والتسويق والبتروكيماويات والطاقة الكهربائية.

وقد تم تأسيس الشركة من قبل المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تحقيق رؤيته المتمثلة في توظيف الثروة البترولية في إمارة أبوظبي لبناء اقتصاد حديث ومتنوع لصالح الأجيال القادمة.

ومنذ قرابة 30 عاماً على تأسيسها، تعمل شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" على زيادة استثماراتها بهدف تعزيز الأداء العام لمحفظتها تحت قيادة رئيس مجلس إدارتها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. ويعتبر التعاون والتنسيق بين أقسام الشركة وعلاقاتها القوية مع شركائها في كافة أنحاء العالم السبب الرئيسي لنجاح الشركة ونموها بشكل كبير منذ نهاية عام 2006.

وتسعى "آيبيك" لزيادة أرباح المساهمين خلال المشاركة الفعالة في مجالس الإدارة وغيرها من هيئات صنع القرار ضمن كل شركة في محفظة استثماراتها، غير أنها لا تشارك عادة في الإدارة اليومية للشركات التابعة لها، باعتبارها مستثمراً مالياً في المقام الأول.

وتعتبر التكنولوجيا والخبرات التي اكتسبتها "آيبيك" من خلال شراكاتها مع العديد من الشركات ضمن محفظة استثماراتها في القارات الخمس عاملاً أساسياً سيسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام لإمارة أبوظبي. وتلعب "آيبيك" دوراً أساسياً في تنمية المواهب الإماراتية، وتتطلع لتطوير الجيل القادم من قادة الأعمال في أبوظبي.

وساعدت استثمارات "آيبيك" بشكل فعال في تطوير اقتصاد إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وخلق المزيد من الصناعات والوظائف، وذلك بعد أن أصبحت مؤسسة عالمية، مع بقاء هدفها الأساسي تحسين حياة الناس في إمارة أبوظبي وإيجاد مستقبل أفضل للجميع.