العلاقات مع المستثمرين

التصنيف الائتماني

خلال شهر أبريل 2009، تم منح شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" تصنيف Aa2/AA/AA طويل الأجل من قبل وكالات موديز، وفيتش، وستاندرد آند بورز على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة. وقد تمت مواءمة هذه التصنيفات مع التصنيفات السيادية لحكومة إمارة أبوظبي، مما يؤكد على الأهمية الإستراتيجية لـ "آيبيك" في تنمية والحفاظ على قوة اقتصاد أبوظبي القائم بشكل رئيسي على النفط والغاز.

وخلال شهر مارس من عام 2010، وتماشياً مع عملية إعادة التقييم التي أجرتها وكالة موديز للتصنيف الإئتماني لكافة المصدِرين ذوي الصلة بحكومة أبوظبي، تم منح شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" درجة Aa3 بدلاً من درجة Aa2 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وللمزيد حول بيانات الدعم من حكومة أبوظبي، رداً على إعادة تقييم موديز، يرجى الرجوع إلى "بيانات الدعم من دائرة المالية" ضمن قسم استراتيجية الحكومة وآيبيك.

وبالإضافة إلى الدعم المستمر من مالك الأسهم الوحيد، حكومة أبوظبي، فإن تصنيفات شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" هي انعكاس لجودة وقوة محفظتها من الأصول، والتدفقات النقدية، ومستويات تحقيق الأرباح، وسجلها الحافل في مجالات الاستحواذ وإدارة الاستثمار منذ العام 1984.