استثماراتنا

آبار العقارية

يقع المقر الرئيسي لشركة "آبار العقارية ذ م م" في أبوظبي، وهي شركة متخصصة في تطوير وإدارة واستثمار العقارات، وإحدى الشركات التابعة لشركة آبار للاستثمار، التي تملكها شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك".

و بناءً على الإرث الكبير الذي تتمتع به شركة "آبار" باعتبارها إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في إمارة أبوظبي، وتوسيع الشركة لمحفظتها الحالية من العقارات، تعمل "آبار العقارية" على تعزيز مكانتها كشركة رائدة في القطاع العقاري على الصعيدين المحلي والدولي، من خلال استراتيجيتها الأساسية المتمثلة في الشراكات التعاونية مع المستثمرين والمستهلكين على حد سواء.

و تركز "آبار العقارية" على دعم رؤية أبوظبي 2030 من خلال المساهمة في النمو الاقتصادي للإمارة على المدى الطويل، وتطوير الشراكات التعاونية مع غيرها من شركات العقارات المحلية، وعرض إمكانيات أبوظبي أمام قطاع العقارات الدولي. ويعتبر القطاع العقاري إحدى الركائز الرئيسية لرؤية أبوظبي 2030، وتعمل "آبار العقارية" على تطوير مجموعة واسعة من المشاريع العقارية التي تقع معظمها في إمارة أبوظبي، وتضم هذه المشاريع القطاعات السكنية والتجارية والضيافة.

في مشروع سرايا، طورت ”آبار" برجين سكنيين فاخرين يطلان على كورنيش أبوظبي وبحيرة سرايا، ويضم هذان البرجان المتجاوران الواقعان في قمة مشروع سرايا، 41 و46 طابقاً من الشقق ذات المواصفات الراقية والمرافق الفاخرة، والحدائق، والباحات، مع مناطق خضراء وحمامات سباحة، وأسطح خضراء. وقد تم تصميم واجهتي البرجين لالتقاط وعكس زوايا الشمس المختلفة على مدار اليوم لتقديم بيئة جمالية متغيرة باستمرار.

و من بين المعالم البارزة الأخرى التي تطورها "آبار العقارية" هي فندق "هارد روك" من فئة الخمس نجوم في أبوظبي، والذي سيضم مقهى "هارد روك" الشهير إلى جانب مجموعة متنوعة من المطاعم ومرافق ترفيهية. وسيضم الفندق العصري ذو الطراز المعماري الفريد 378 غرفة وجناحاً فاخراً بالقرب من مركز المدينة وكورنيش أبوظبي.
وتوفر مشاريع الإسكان ذات الارتفاع المنخفض في منطقة شاطئ الراحة فرصة فريدة من نوعها للسكن مباشرة على الواجهة البحرية، حيث تمتد على طول 87 متراً من الواجهة البحرية وتطل على شاطئ الراحة. وسيتم بناء أربعة أبراج، يضم كل منها مجموعة متنوعة من الشقق السكنية بمساحات متنوعة وشقق بنتهاوس، بالإضافة لأحدث وسائل الراحة والترفيه والعناية الصحية والمرافق المجتمعية ومنافذ البيع.

على جزيرة الريم، تقوم الشركة بتطوير عدد من الأبراج في مناطق "نجمة" و"شمس"، وكذلك برج الدرة في مارينا سكوير الذي يتألف من 40 طابقاً. وتطور الشركة كذلك في مشروع الروضة عدداً من الأبراج التجارية والسكنية التي توفر حلولاً عملية للعيش والعمل في قلب مدينة أبوظبي.

ومنذ انطلاقها في عام 2010، وظّفت "آبار العقارية" الخبرات والتجارب التي تمتلكها لتطوير وإدارة المشاريع بجودة عالية. وتلتزم الشركة بالسعي لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق العقاري للعاصمة، مع إدراك الحاجة لإيجاد سوق عقاري مستدام من خلال حلول طويلة الأجل تشمل بناء مجمعات سكنية متكاملة متعددة الأغراض تضم منازل ومكاتب عصرية، بالإضافة لتطوير مناطق سكنية بخدمات كاملة تلبي احتياجات الجميع وتتنوع بين الفائقة الفخامة وذات الأسعار المعتدلة، وتوفير مجموعة كاملة من الخدمات العقارية، بما في ذلك بيع وتأجير العقارات، وإدارة الممتلكات والمرافق، كما تشمل محفظتها الدولية عقارات في المغرب والأردن ونيويورك.