استثماراتنا

www.alizzislamic.com تفضل بزيارة www.alizzislamic.com

بنك العز الإسلامي

تأسس بنك العز الإسلامي في سلطنة عمان في العام 2012 برأس مال بلغ 100 مليون ريال عماني منها 40% تم جمعه من مستثمرين خلال الطرح المبدئي العام في سبتمبر من العام ذاته. وتمتلك "آبار" حصة 20% في البنك وهي حامل أسهم مؤسس مع كل من شركة "حوريا" ذات المسؤولية المحدودة و"فيرست انيرجي عمان" وشركة "تصاميم" للعقارات.  

 ويعد بنك العز الإسلامي من أوائل البنوك الإسلامية المتخصصة في سلطنة عمان، ويهدف لأن يكون البنك الإسلامي الرائد في السلطنة بما يقدمه من مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية للأفراد والشركات. كما يسعى إلى تسهيل التجارة والتنمية في سلطنة عمان باستخدام عمليات بنكية شفافة ومنتجات مالية مبتكرة، بالإضافة إلى حلول مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بما يواكب متطلبات العملاء من الأفراد والشركات. وقد ركز البنك استثماراته في تسخير أفضل الكوادر والتقنيات لضمان تقديم خدمة استثنائية للعملاء.

وتحرم الشريعة الإسلامية التعامل بالفائدة (الربا) في أي شكل أو صيغة، ما يعد السمة الأكثر أهمية للعمل المصرفي الإسلامي. ويوفر البنك منتجات مصرفية إسلامية مبتكرة مثل تقاسم الأرباح ونهج التمويل القائم على الرسوم فضلاً عن خدمات مصرفية خاصة للأفراد والشركات مثل أسواق رأس المال المدين، والتأمين، وإدارة الأصول، وتمويل المشاريع والتمويل المنظم، والعديد من المنتجات والخدمات المصرفية الأخرى.

وساهم ارتفاع الطلب على المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، من قبل المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط والدول الإسلامية والعالم، في نمو قطاع الصيرفة الإسلامية بما يجعله ظاهرة عالمية. ويعزى النمو المستمر في هذا القطاع إلى ثلاثة عوامل: زيادة الطلب من عدد كبير من المجتمعات الإسلامية (بما في ذلك المهاجرون المسلمون إلى الدول الغربية)؛ الثروة النفطية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتزايد اهتمام غير المسلمين بالخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لما توفره من معايير مصرفية شفافة وأخلاقية.