استثماراتنا

أرابتك

تملك "آبار" نسبة 34.9٪ من أرابتك للإنشاءات، وهي شركة البناء الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث القيمة السوقية. ومنذ انطلاقتها في عام 1975، نفذت الشركة مجموعة متنوعة وواسعة النطاق من مشاريع البناء الكبرى في مختلف قطاعات العقارات والبنية التحتية، بما في ذلك عدد من معالم دبي مثل برج خليفة وبرج العرب.

واليوم تمتد محفظة الشركة المتنوعة لتشمل قطاعات العقارات الشاهقة والفنادق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية، وتطوير المطارات، والملاعب، والمجمعات، والترفيه، ومنشآت النفط والغاز البحرية.

وتتميز "أرابتك" ببناء العديد من المشاريع الأكثر شهرة في المنطقة، فضلاً عن دخولها في شراكات طويلة الأجل مع عدد من كبار العملاء، ولا تقتصر هذه المشاريع المرموقة على برج خليفة وبرج العرب بل تشمل فندق قصر الإمارات، ومدينة دبي الملاحية، ومركز دبي المالي العالمي، ومطار دبي، ومطار دبي ورلد سنترال الدولي، ومصنع معالجة الغاز في جزيرة مبرز، ومدرج غنتوت، ومدينة دبي الرياضية، ومنشأة بناء السفن في أبوظبي، والتطويرات متعددة الاستخدامات في مدينة الوعب، وبعض من أشهر المجمعات السكنية في دبي مثل تلال الإمارات، والمرابع العربية، وجميرا بيتش ريزيدنس.

وحصلت الشركة على العديد من الجوائز بفضل سجلها الحافل، والتي من بينها جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للبناء في عام 2008 ، و "شركة العام" من جوائز أريبيان بزنس في 2007، كما تم منح "آرابتك" شهادة نظام إدارة الجودة والبيئة وشهادة OHSAS لنظام إدارة السلامة والصحة. واليوم تمتلك الشركة مجموعة واسعة من الآلات والمعدات الأحدث من نوعها عالمياً وفريقاً متعدد الجنسيات يزيد عن 40 ألف موظف.

وخلال العقود الثلاثة الماضية، عرفت "أرابتك" نمواً هائلاً مهد الطريق لإدراجها العام في سوق دبي المالي في عام 2004، ولا تزال "أرابتك" شركة المقاولات الوحيدة المدرجة للعموم في السوق منذ ذلك الوقت. وعلى الرغم من بقاء تركيزها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تشارك الشركة حالياً في عدد من المشاريع الكبرى في منطقة الخليج، والمشرق العربي وآسيا وشمال أفريقيا، مع طموحات عالمية في المستقبل القريب.