استثماراتنا

www.virgingalactic.com تفضل بزيارة www.virgingalactic.com

فيرجين غالاكتيك

تم إبلاغ آبار للاستثمار بالحادث الذي تعرضت له يوم الجمعة مركبة الفضاء سبايس شيب 2 التابعة لشركة فيرجين غالاكتيك وشريكتها "سكيلد كومبوسيتيز" بعدما واجهت مشاكل أثناء رحلة تجريبية في موهافي، نيو مكسيكو، الولايات المتحدة الأمريكية. أفكارنا وصلواتنا مع الطيارين وعائلاتهم، وكافة العاملين في فيرجين غالاكتيك و"سكيلد كومبوسيتيز". كافة الاستفسارات الصحفية توجه إلى فيرجين غالاكتيك من خلال البريد الإلكتروني: virgingalacticpress@edelman.com


 

تندرج "غالاكتيك فنتشرز" ضمن مجموعة شركات "فيرجين غروب" التابعة لـ "ريتشارد برانسون"، التي تخطط لإطلاق أول الرحلات الفضائية التجارية، حيث تمتلك بالكامل شركة "سبيس شيب" بحصة (100%)، والتي تعتزم تصنيع مركبات الفضاء طرازات "وايت نايت تو" و"سبيس شيب تو"، لصالح "فيرجين غالاكتيك" المشغل الرئيسي للرحلات الفضائية السياحية. وقد استحوذت شركة "آبار" على حصة 37.8% من "غالاكتيك فنتشرز".

ومن جانب آخر، تستثمر سلطات نيو مكسيكو قرابة 200 مليون دولار لبناء منشأة صناعية في مقاطعة سييرا، نيو مكسيكو، باسم "سبيس بورت أميريكا". وستتضمن المنشأة مدرجاً بطول 3,000 متر ومحطة محاكاة للظروف الفضائية في المقصورة، وفي الوقت نفسه تنظر إمارة أبوظبي في إنشاء ميناء فضائي خاص بها.
وبالإضافة إلى الرحلات الفضائية، ستوفر "فيرجين غالاكتيك" مركبة "سبيس شيب تو" لبعثات الفضاء العلمية، كما ستوفر "وايت نايت تو" خدمات اطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة. فيما تخطط الشركة أيضاَ لصناعة "لانشر ون" وهي مركبة اطلاق مداري مصممة لإطلاق أقمار صغيرة بحمولات 100 كجم إلى مدار الأرض المنخفض، وحمولات 200 كجم إلى مدار متزامن مع الشمس، حيث تعاقد العديد من العملاء التجاريين على عمليات الإطلاق منذ الآن. وتعد "لانشر ون" جزءاً من خطة تتضمن مرحلتين لإنتاج مركبات فضائية تعمل بالوقود وتطلق من مركبة "وايت نايت تو".