استثماراتنا

www.cosmo-oil.co.jp تفضل بزيارة www.cosmo-oil.co.jp

كوزمو أويل المحدودة

تعتبر "كوزمو أويل" إحدى أكبر شركات تكرير وتسويق النفط في اليابان، وتمتلك "آيبيك"حصة 20.8٪ في الشركة، التي تعمل في مجال التنقيب عن النفط الخام وعمليات الإنتاج بشكل رئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر، وتشغل "كوزمو أويل" أربع مصافي في اليابان وتسوّق منتجاتها عالمياً وكذلك محلياً من خلال شبكة من 3500 محطة بنزين محلية.

وتعد الشركة مشغلاً متكاملاً للمنتجات البترولية بدءاً من قطاع الاستكشاف والانتاج، وقطاع النقل والتخزين، وقطاع التكرير والبتروكيماويات، وتنتج الشركة منتجات بتروكيماوية مثل الزيلين المختلط، والذي يستخدم في صناعة الألياف والبوليستر وزجاجات البولي ايثيلين تيريفثاليت، ويشهد ارتفاعاً كبيراً في الطلب عليه في آسيا وخاصة في الصين.

وتقوم "كوزمو أويل" بتصنيع المنتجات النفطية في ثلاث مصافي للنفط في كل من شيبا، يوكايتشي وساكاي. ومن المتوقع أن تؤدي وحدة جديدة لتقطير النفط الثقيل في مصفاة ساكاي لتسجيل تخفيض في تكاليف تكريره.

وتقوم الشركة حالياً بفتح أسواق جديدة للمنتجات النفطية في أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، مع التركيز بشكل خاص على الكيروسين المكرر ووقود الطائرات، والمنتجات النفطية الخفيفة التي يمكن أن تلبي أكثر المعايير البيئية صرامة.

وبهدف تعزيز إمدادات نفط مستقرة، تقيم "كوزمو أويل" علاقات قوية وطويلة الأمد من الثقة والتعاون مع الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط، حيث تتمتع اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات تجارية قوية باعتبار اليابان أكبر مستورد للنفط من دولة الإمارات العربية المتحدة. وطورت"آيبيك" استثماراتها بهدف تعزيز هذه العلاقات، مع توفير منصة للنمو في المستقبل من خلال تنمية الشراكات مع "كوزمو أويل" في منطقة المحيط الهادئ وتعزيز امتيازات "كوزمو أويل" القائمة للتنقيب عن النفط وإنتاجه في الإمارات العربية المتحدة. ويعزى هذا الاستثمار أيضاً للفوائد المحتملة من تعزيز التنسيق بين كوزمو أويل والشركات الأخرى داخل مجموعة "آيبيك".

المواقع العالمية

Tokyo
Japan
35.6895
139.6917
Abu Dhabi
United Arab Emirates
24.4667
54.3667
Seoul
South Korea
37.5665
126.9780