استثماراتنا

الإمارات للغاز الطبيعي المسال

تعد شركة الإمارات للغاز الطبيعي المسال مشروعاً مشتركاً بين شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وشركة مبادلة للبترول التابعة لشركة مبادلة للتنمية، لتأسيس منشأة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة الفجيرة.

وتهدف الشركة إلى تأمين إمدادات إضافية من الغاز الطبيعي لتلبية الطلب على الطاقة من قبل الاقتصاد الإماراتي المتنامي وخاصة في الإمارات الشمالية. وتجري حالياً أعمال الهندسة والتصميم للمشروع حيث من المقرر إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في الربع الأول من العام 2015، بقدرة 600 مليون قدم مكعب قياسي يومياً (مليون قدم مكعب/ يوم)، في حين من المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية في الربع الثالث من العام 2015 بقدرة إضافية تبلغ 600 مليون قدم مكعب/ يوم. وسيتم استخدام القدرة الإجمالية التي تبلغ 1.2 مليار قدم مكعب/ يوم من الغاز الطبيعي النظيف وعالي الكفاءة لتوليد الكهرباء بشكل أساسي.

وقد تم تأسيس شركة الإمارات للغاز الطبيعي المسال لتنفيذ المشروع، بحيث تتقاسم كل من مبادلة للبترول وشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" إجمالي النفقات والتي تبلغ نحو 650 مليون دولار.