استثماراتنا

www.gemships.com تفضل بزيارة www.gemships.com

شركة طاقة الخليج البحرية

طاقة الخليج البحرية هي شركة رائدة ومستقلة في مجال ناقلات النفط، وتصنف ضمن أفضل 10 شركات مستقلة لناقلات النفط في العالم. ويتمثل الهدف الأساسي لشركة طاقة الخليج البحرية في الحفاظ على مستويات عالية من السلامة والجودة في بناء السفن وتشغيلها وإدارتها.

طاقة الخليج البحرية هي مشروع مشترك تأسس عام 2004، حيث تملك "آيبيك" حصة تبلغ 30.5%  في حين تتوزع باقي الحصص على شركة بترول الإمارات الوطنية، وشركة النفط العمانية، وشركة تاليس. وتستثمر وتدير الشركة بشكل رئيسي ناقلات النفط العصرية المزدوجة الهيكل والمصممة خصيصاً لنقل المنتجات البترولية والكيماويات والهيدروكربونات.

و تتمتع الشركة بمعدلات نمو استراتيجية طويلة الأجل، حيث من المتوقع أن يتم استخدام غالبية سفنها في مجموعة متنوعة من طلبيات النقل السريعة منها والطويلة الأجل، وقد تم بالفعل التعاقد على صفقات بإيرادات مؤكدة تتجاوز قيمتها 300 مليون دولار أمريكي.

و تمتلك شركة طاقة الخليج البحرية حالياً أسطولاً يتألف من 19 سفينة عصرية، بعد أن كان يتألف من سفينتين فقط في عام 2004، ما يجعلها إحدى أكبر شركات نقل النفط الخاصة والمستقلة في الشرق الأوسط. ويتألف الأسطول من عدد من ناقلات "باناماكس" و"هانديماكس" و"إم آر" التي تتراوح قدراتها الاستيعابية بين 37,000 و75,000  طن من الحمولة الساكنة. وقد استحوذت الشركة مؤخراً على سفينتين جديدتين من طراز "آفراماكس" من شركة سامسونج للصناعات الثقيلة مخصصتين للرحلات البعيدة المدى، بسعة114,700  طن من الحمولة لكل منهما مع مواصفات قادرة على حمل المنتجات البترولية النظيفة والثقيلة.

و تتمثل استراتيجية الشركة في أن يكون 60 إلى 70٪ من خدمات سفنها عاملة وفق مهام نقل مخططة مسبقاً، في حين تمثل القدرات الباقية التي تتراوح بين 30 إلى40٪ مهام النقل العاجلة والفورية. وقد مكّنت هذه الاستراتيجية المنضبطة شركة طاقة الخليج البحرية من مواجهة المشاكل الناتجة عن الأزمة المالية العالمية. وحصلت شركة طاقة الخليج البحرية على شهادة الأيزو9001-2000  لجودة أنظمة الإدارة وشهادة الأيزو14001-2004  لأنظمة إدارة البيئة.