استثماراتنا

www.novachem.com تفضل بزيارة www.novachem.com

نوفا للكيماويات

تتخذ "نوفا للكيماويات" من كالجاري في كندا مقراً رئيسياً لها، وهي  شركة بتروكيماويات تأسست في عام 1954 وتم الإستحواذ عليها بالكامل من قبل شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" في عام 2009. وتركّز أعمال "نوفا للكيماويات" الحالية ومشاريعها المشتركة على الأوليفينات / البولي أوليفينات (البولي ايثيلين والايثيلين)، ومنتجات الطاقة والمنتجات الكيماوية المشتركة، والبوليستيرين القابل للتمدد، وبوليمرات الاسترين. وتطور الشركة منتجات ذات قيمة مضافة للعملاء في جميع أنحاء العالم الذين ينتجون المنتجات الاستهلاكية والصناعية ومنتجات التعبئة والتغليف. وتركّز "نوفا للكيماويات" على أسواق أمريكا الشمالية، حيث تتكامل تقنياتها ومنتجاتها مع قدرات "آيبيك"في مجال البتروكيماويات في أوروبا والشرق الأوسط.

ويبلغ عدد موظفي الشركة 2500 موظف حول العالم وسجلت مبيعاتها 5.1 مليار دولار في عام 2012 ، وتزاول الشركة أعمالها في كالجاري ألبرتا، وسارنيا أونتاريو، وبتسبرغ بنسلفانيا، وفريبورغ سويسرا، وشنغهاي الصين، أما مواقع التصنيع فتنتشر في جوفري ألبرتا وكورونا، مور تاونشيب، وسانت كلير ريفر أونتاريو، وموناكا بنسلفانيا، وبانيسلف أوهايو، كما أن لديها مراكز تكنولوجيا في كالغاري وموناكا.

وتسمح لدائن البولي إثيلين العالية الجودة التي تنتجها "نوفا للكيماويات" بتوفير حلول عالية الأداء ومستدامة وفعالة من حيث التكلفة، يمكنها أن تساعد في الحفاظ على نضارة المواد الغذائية، والحد من كلفة التعبئة والتغليف، وتحسين الخصائص الحسية وخصائص مواد العزل لتوفير حماية أعلى لهذه المنتجات، فهي تعتبر بديلاً عملياً للمواد التقليدية المستخدمة في العديد من التطبيقات مثل التعبئة والتغليف الغذائي، والأكياس البلاستيكية الثقيلة، والأكياس الصحية، وأغطية الزجاجات، وقوالب الصب والحَقن الصناعية وغيرها الكثير.

وتعد الشركة رائدة في تكنولوجيا البوليسترين القابل للتمدد وتطوير التطبيقات المتعلقة به، حيث لم تعد تطبيقات البوليسترين القابل للتمدد تقتصر على التغليف من خلال التعبئة بالفوم والعزل، بل أصبحت مصدراً هاماً لمنتجات البناء بالإضافة لأكواب المشروبات التقليدية المصنوعة من الفوم، حيث تشمل الأسواق الأولية لهذه التكنولوجيا التشييد والبناء، ومنتجات البناء "جيو فوم"، ومنتجات التعبئة والتغليف وأكواب الفوم.

وتقدّم لدائن الفوم "آرسل"ARCEL®  من "نوفا للكيماويات" مجموعة متقدمة من المواد التي توفر حلولاً لكثير من تحديات تعبئة وتغليف المنتجات، حيث تلبي الخصائص الفريدة للدائن الفوم "آرسل"ARCEL ® احتياجات قطاعات التغليف الواقي للمنتجات، ومناولة المواد، والسلامة، والسيارات، والترفيه والكثير غيرها.

وعندما يتم استخدامها لأغراض التغليف الواقي للمنتجات، تقلل لدائن الفوم "آرسل"ARCEL® من حجم التغليف ووزنه مع المحافظة على خصائص وقائية عالية في الوقت نفسه. فبالمقارنة مع فوم التعبئة والتغليف التقليدي، تقلل راتنجات "آرسل" من حجم العبوة بنسبة تصل إلى 40٪، الأمر الذي يكون له تأثير إيجابي كبير على خفض الطاقة المستهلكة في تصنيع مواد التغليف، وتقليل استهلاك الوقود والانبعاثات في مختلف أقسام سلسلة التوريد، وتقليل النفايات الناتجة عن الفوم.

وتعتبر "نوفا للكيماويات" كذلك الشركة المانحة لتراخيص تكنولوجيا SCLAIRTECH™ التي تملكها الشركة ومجموعةNOVACAT ™  من مواد التحفيز. وتتوفر تكنولوجيا  SCLAIRTECH™للترخيص منذ أكثر من 20 عاماً. وتنتشر الشركات المرخص لها في جميع أنحاء العالم وتقدم حلولاً رائدة من اللدائن في أسواقها. حالياً، يتم إنتاج أكثر من 2.6 مليون طن من البولي ايثيلين باستخدام هذه التكنولوجيا.

وتعد مواد التحفيز المتقدمة من NOVACAT™ والمدعومة بمواد "زيغلر ناتا" المصممة خصيصاً للحالة الغازية للمواد، وهي قادرة على إنتاج بوليمرات البيوتين والهكسين منخفض الكثافة مع خصائص أداء متطورة، وبوليمرات الهيكسين المتفوقة ذات خصائص التأثير العالية ولدائن البولي إثيلين عالية الكثافة.

طورت "نوفا للكيماويات" أيضاً منتج ANK400 للأفران المضادة للتفحم، التي تزيد من معدّل الإنتاج المثالي لأفران الإيثيلين، وتتمتع هذه التكنولوجيا بقدرات كبيرة في مجال خفض عملية تحفيز التفحم من خلال كيمياء السطوح. وقد تم منح رخصة هذه التكنولوجيا لشركة "كوبوتا كوربوريشن" التي تقوم بتصنيع وتسويق هذا المنتج عالمياً لمنشآت الإيثيلين لاستخدامها في تطبيقات الانكسار الحراري للغاز.

وتعد "نوفا للكيماويات" عضواً مؤسساً في مبادرة "الرعاية المسؤولة" العالمية، الأمر الذي يؤكد التزام الشركة بمبدأ الاستدامة من خلال التركيز على السلامة والصحة والبيئة. ويمتد التزام الشركة ليشمل تشجيع الابتكار في الأعمال التجارية، والتعاون مع الآخرين لتطوير سلسلة القيمة وتطبيق معايير إدارة دورة الحياة على منتجاتها وعملياتها.

إن التزام الشركة بالبحث والتطوير هو أحد السمات البارزة التي تتميز بها وأساس متين للنجاح والتنافسية، حيث توظّف "نوفا للكيماويات" أكثر من 300 عالم ومهندس وفني يتمتعون بخبرات كبيرة في الأوليفينات، والبولي أوليفينات، والستيرينات، وصناعات خطوط الأنابيب.

وتشمل عمليات البحث والتطوير التي تجريها الشركة الأوليفينات والبولي ايثلين وتشغيل خطوط الأنابيب، وتطوير منتجات بتروكيماوية عالية الجودة ومنخفضة التكلفة تتمتع بالاستدامة المطلوبة. ويعتبر أخصائيو الخدمات الفنية في "نوفا للكيماويات" خبراء في تجهيز اللدائن وتحويلها لأغشية الفيلم، وطلاء البثق والصب، وتطبيقات الاستخدام النهائي. وبهدف تحقيق التواصل الفعال والاستجابة السريعة لاحتياجات العملاء، ينتشر موظفو الخدمة الفنية التابعون للشركة في مواقع رئيسية في أنحاء الولايات المتحدة وكندا.

وتعد البرامج البحثية للشركة نشطة بشكل خاص في تطوير تكنولوجيا SCLAIRTECH™  الخاصة بها  ومنصات البولي إثيلين عالية الكثافة وتطبيقاتها.

المواقع العالمية

Alberta: Calgary, Joffre
Canada
55.0000
-115.0000
Ontario: Corunna, Moore Township, St. Claire River Site
Canada
50.0000
-85.0000
Monaca, Pennsylvania
United States of America
40
-80
Painesville, Ohio
United States of America
41.7228
-81.2497
Quilicura
Chile
-33.3667
-70.7333
El Tepual
Chile
-41.4386
-73.0939
Channelview, Texas
United States of America
29.7867
-95.1222